تسجيل الدخول

Ads

facebook

 
 
 
 

في نفس المجموعة

نصائح لتخطي أزمة الوحم

تعاني العديد من الحوامل من أزمة حقيقية خلال فترة حملهن الأولى وهي أزمة الوحام، وتقع فريسة لها دون العلم بأنها على مقدرة للتخلص منها ببضع خطوات سهلة، أو على الأقل التخفيف من حدّتها والتأقلم معها.

في هذا المقال نقدم لكل إمرأة حامل نصائح لـتخطي أزمة الوحامبسلامة ودون تعب وإجهاد كبيرين:

1. عند الإستيقاظ في الصباح الباكر، وقبل بذل أي مجهود أو حتى التحرك من السرير، تناولي قطعة بسكويت صغيرة.

2. بالنسبة لكيفية تناول وجباتك اليومية، فهذه نقطة مهمة جداً عليكِ تقسيم هذه الوجبات إلى كميات قليلة على فترات طويلة، أي تناولي وجبة كل ثلاث ساعات تقريباً، بحيث تكون معدتكِ غير ممتئلة بشكلٍ كبير وغير خاوية في الوقت ذاته.

3. عليك أن تتفادي تناول الأطعمة الثقيلة على المعدة، التي قد تعرقل عملية الهضم مثل الدهنيات والحبوب التي تسبب النفخة، واستبديلها مثلاً بالموز، والمعكرونة، والتوست، والأطعمة التي تسند النفس وتخفف من الشعور بالغثيان.

4. عليكِ العلم بأن النوم بشكل كافٍ ومريح من شأنه أن يخفف كثيراً عليكِ أثناء فترة الوحام، لأن النوم المضطرب يزيد من الشعور بالغثيان.

5. يجب الإبتعاد عن الروائح القوية خصوصاً في الفترة الأولى من الحمل، مثل الروائح العطرية ورائحة الطبخ والبهارات وغيرها، وأن يكون المنزل عُرضة دائماً للتهوية.

6. في حالات الغثيان الشديد يمكنكِ شرب المياه المعدنية الممزوجة بعصير الليمون للتخفيف منه.

هذه النصائح الست السابقة الذكر كفيلة بالحدّ أو التخفيف على الأقل من شدّة الوحام وتخطي هذه الأزمة بأمان دون التعرّض إلى تعب شديد.