تسجيل الدخول

Ads

facebook

 
 
 
 

في نفس المجموعة

جمالك

gomaj

المكونات:  (يصلح لجميع انواع البشرة)

2 معالق كبار شوفان (خرطال) مطحون غبرة رطبة

3 حبات فريز ممعوسين مزيان بالفورشيت

ملعقة كبيرة كريما (او حليب البقر نغطيوه و نخليوه حتى الغذ و نزولو الوجه اللي غدي يتكون الفوق كيكون خاتر و نستعملوه )

الطريقة: 

نخلطو جميع العناصر حتى نحصل على كريم نديروه للوجه و نخليوه مدة 10 دقائق ثم نبداو نزولوه بعملية دائرية برؤوس الاصابع حتى يتقشر و يخرج معاه بحال الوسخ حيت كتزول الجلدة الميتة ثم نغسلو الوجه بماء دافي تم بماء بارد و نمسحوه بماء الورد و من بعد نديرو اي كريم كنستعملوه للوجه.

ملاحظة :

يستعمل الماسك مرة واحدة في الشهر

tabyidsnan
قشر البرتقال:
قشر البرتقال الجاف يساعد على تبييض الأسنان بفاعلية عالية، فقط ضعي بعض قشور البرتقال لتجف في الشمس، ثم اطحنيها وضعي القليل منها على فرشاة الأسنان ونظفي أسنانك بها جيدا، ويمكن استعمال هذه الوصفة يوميا قبل النوم، فهي تساعد أيضا على منع تقرحات اللثة.
رماد الخبز ومسحوق الفحم:
خذي قطعة خبز محمص، واحرقيها تماما على النار، ثم اطحنيها جيدا حتى تتحول إلى رماد. اخلطي هذا الرماد بنصف ملعقة عسل نحل، ثم ادعكي بها أسنانك. كرري هذه الطريقة وسترين نتيجة باهرة. ادعكي أيضا أسنانك بمسحوق الفحم الطبي الناعم، ولا مانع من استخدامه مع الفرشاة.
بيكربونات الصوديوم:
هذه المادة فعالة في تبييض الأسنان، لكنه يجب الحذر من تكرار استخدامها لأنها تضر بسلامة اللثة. استعملي معجون البيكربونات مع الماء بشكل منتظم لإزالة اللطخات السطحية عن الأسنان.
السواك:
استخدمي السواك، فهو يساعد على تبييض الأسنان بصورة طبيعية ودائمة، وله فوائد صحية كثيرة منها: القضاء على التهابات اللثة، ومنع رائحة الفم الكريهة. يمكنك استعماله بعد الوجبات أو في أي وقت طيلة اليوم.
عصير الحامض:
ادعكي أسنانك يوميا بكمية مناسبة من عصير الحامض ، سواء باستخدامه على الفرشاة أو على قطعة من القماش أو القطن.
عصير الحامض يساعد على إزالة طبقات "البلاك" من على الأسنان والتخلص من اصفرارها، فقط أضيفي قطرات منه على فرشاة ونظفي بها أسنانك جيدا، ويمكنك استخدام هذه الوصفة يوميا.
اصنعي معجونا من عصير الحامض والملح وضعيه على الأسنان. 
 

يحدث الكلف بنسبة كبيرة خلال الحمل إذ يظهر على شكل بقع داكنة على الجسم، وخصوصاً منطقة الوجه والعنق وقد تمتد إلى منطقة الصدر.

حيث تعتبر النساء ذوات البشرة الداكنة أكثر عرضة له من ذوات البشرة البيضاء. أمّا السبب الرئيسي لظهور الكلف يكمن في التغيرات الهرمونية التي تحدث في الجسم أثناء الحمل.

كما أنّ التعرض لاشعة الشمس يؤدي إلى تفاقم هذه المشكلة بشكل كبير، ولذلك تنصح النساء الحوامل، خصوصا في النصف الثاني من الحمل، بتجنب التعرض لاشعة الشمس قدر

الامكان. لا تقلقي من هذه المشكلة لأنها سرعان ما تزول بعد الولادة، لكن إذا كنت ترغبين بحلول سريعة وفورية نقدّم إليك مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تخلصك من الكلف بشكل

مذهل!

خلطة الفول السوداني:

أخلطي مقدار ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي مع ملعقتين من الفول السوداني المطحون، من ثمّ ضعي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة، وبعدها يغسل بالماء الفاتر.

خلطة الحلبة:

أخلطي ملعقة من الحلبة مع 3 ملاعق من الماء البارد وملعقة جليسرين سائل، وملعقة دقيق الأرز. بعد الحصول على مزيج متماسك ضعي الخلطة على وجهك مع التدليك بشكل دائري،

وبعدها إغسلي وجهك بماء دافئ ثم بارد.

 خلطة العسل والكاكاو:

امزجي ملعقة العسل الطبيعي مع ملعقة كاكاو. من ثم مدّي الخليط على وجهك، وأتركيه لمدّة 20 دقيقة، بعدها يغسل الوجه بماء دافئ.

اقنعة لتنظيف البشرة الدهنية الصيف الاهتمام بتنظيف البشرة الدهنية من الأمور التي تزعج حواء دائما، خصوصا مع دخول فصل الصيف، وكثرة التعرض للتراب والشمس وماء البحر. وكل تلك العوامل تؤدي إلى ظهور الإرهاق والشحوب على البشرة الدهنية، بالإضافة إلى ظهور الحبوب والبثور.

ويمكن الاعتماد على الأقنعة الطبيعية التالية لتنظيف البشرة الدهنية والعناية بها أثناء الصيف:

• قناع الليمون لبشرة دهنية نظيفة:

 المكونات:

مقدار من عصير الليمون

الطريقة:

تمسح البشرة جيدا بعصير الليمون حتى يجف على البشرة، ثم يغسل بالماء الفاتر.

والليمون منظف عميق للبشرة، خصوصا البشرة الدهنية، لأنه يخلص البشرة من الدهون الزائدة. 

cheveuxliss

مع اختلاف الفصول تختلف طريقة الاعتناء بالشعر وتألقه وحيويته، نظرا لتغير درجات الحرارة وعوامل الطقس المختلفة. وبعض العوامل الضارة بالبشر كأشعة الشمس والرطوبة والتعرق.

وهنا لا بد من اتباع بعض الإرشادات للوقاية من هذه العوامل، ونقدم لكم فيما يلي أهم النصائح للحفاظ على الشعر خلال فصل الصيف

1- الحماية من أشعة الشمس:

تشكل الأشعة فوق البنفسجية الصادرة عن الشمس خطراً على صحة البشرة والشعر على حد سواء، ويمكن أن تسبب هذه الأشعة جفاف الشعر وتقصفه وفقدان حيويته وتألقه، لذلك ينصح بتغطية الرأس بوشاح أو قبعة أو حمل مظلة عاكسة عند الخروج تحت أشعة الشمس الحارقة.

2- علاج النهايات المتقصفة:

تؤدي الحرارة العالية وأشعة الشمس خلال فصل الصيف إلى جفاف الشعر وتقصف نهاياته، وينصح بعلاج النهايات المتقصفة كيلا تؤذي كامل الشعر وخاصة في فصل الصيف، وذلك باستخدام شامبو ومستحضرات مناسبة.

3- تجنب المستحضرات الكيماوية:

ينصح بتجنب العلاجات الكيماوية للشعر مثل الصبغة والتبييض خلال فصل الصيف، لأن الشعر يتعرض في هذا الفصل بالأصل للعديد من العوامل الضارة.

4 – تسريح الشعر بشكل متكرر:

يساعد تسرح الشعر على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس ليصل الدم إلى جذور الشعر، وكلما زاد طول الشعر ينصح بزيادة حجم الفرشاة، لكن من الضروري الامتناع عن تسريح الشعر المبلول، لأن ذلك يؤدي إلى تقصف نهاياته ويزيد احتمال تساقطه.

5- تجنب ربط الشعر بإحكام:

يحذر خبراء التجميل من التسريحات التي يتم فيها ربط الشعر بإحكام، لأن ذلك يتسبب بفقدان الشعر حيويته ونعومته، ويحرمه من التعرض للهواء والأكسجين.

الصفحة 1 من 10