تسجيل الدخول

Ads

facebook

 
 
 
 

في نفس المجموعة

خلطات طبيعية لتوحيد لون البشرة

تظهر البقع الداكنة في الدرجة الأولى على الوجه، وفي مناطق أخرى مختلفة، كالعنق وبين الفخذين، وعلى اليدين أو في أعلى الصدر. إذا كنت تعانين من هذه المشكلة وقد سئمت إخفاءها بمستحضرات التجميل والكريمات غير المجدية؟ ما عليك سوى تجربة هذه الخلطات الطبيعية التي سنقدمها لك، والتي تغنيك عن كل المستحضرات الكيميائية.

- خلطة الأفوكادو والجزر والخيار:

هذه الخلطة تعمل على تفتيح لون البشرة وتغذيتها وترطيبها، بفضل الأحماض الدهنية الموجودة في الإفوكادو والفيتامينات والعناصر المرطبة الموجودة في الجزر والخيار. إطحني الأفوكادو والجزر والخيار لكي تصبح جميعها كالكريم، بعدها ضعيه على بشرتك مكان تواجد البقع، ثم أتركيه حتى يجفّ تماماّ. من ثم إغسليه بالماء البارد.

- خلطة الليمون والعسل:

تعالج هذه الخلطة الكثير من مشاكل البشرة كالنمش وتغيّر لون الجلد والجفاف وبروز الالتهابات. حيث يقوم العسل بالتخلص من الخلايا التالفة المتراكمة على البشرة، والتي قد تسبب لوناً داكناً لها، أمّا الليمون فيعمل على تفتيح اللون الداكن. وللحصول على نتيجة جيّدة أتركيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة.

- خلطة البصل والخلّ:

بالرغم من أن البصل رائحته كريهة ولا يمكنك تحملها، لكنه يعتبر من أسرع الحلول المعالجة للبقع الداكنة. أمزجي ملعقة من ماء البصل مع ملعقتين من الخل الأبيض أو خل التفاح. ضعيه بالقطنة على المناطق الداكنة ثم إغسليه بعد 10 دقائق.

- كمادات الحليب:

إغمسي قطعة من القطن في قليل من الحليب، ثم ضعيها على المنطقة الداكنة لعدة دقائق. فهو يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تفتيح البشرة دون أي أضرار جانبية.

- خلطة زيت الخروع:

يتمتع هذا الزيت بعناصر طبيعية تعمل على علاج مشكلة البقع الداكنة وتقضي عليها بشكل جذري وتام. ضعي زيت الخروع على البقع مرتين يومياً وأحرصي على ألا يلامس العين، وستلمسين الفرق سريعاً.