تسجيل الدخول

Ads

facebook

 
 
 
 

في نفس المجموعة

تبييض الأسنان بطرق طبيعية

tabyidsnan
قشر البرتقال:
قشر البرتقال الجاف يساعد على تبييض الأسنان بفاعلية عالية، فقط ضعي بعض قشور البرتقال لتجف في الشمس، ثم اطحنيها وضعي القليل منها على فرشاة الأسنان ونظفي أسنانك بها جيدا، ويمكن استعمال هذه الوصفة يوميا قبل النوم، فهي تساعد أيضا على منع تقرحات اللثة.
رماد الخبز ومسحوق الفحم:
خذي قطعة خبز محمص، واحرقيها تماما على النار، ثم اطحنيها جيدا حتى تتحول إلى رماد. اخلطي هذا الرماد بنصف ملعقة عسل نحل، ثم ادعكي بها أسنانك. كرري هذه الطريقة وسترين نتيجة باهرة. ادعكي أيضا أسنانك بمسحوق الفحم الطبي الناعم، ولا مانع من استخدامه مع الفرشاة.
بيكربونات الصوديوم:
هذه المادة فعالة في تبييض الأسنان، لكنه يجب الحذر من تكرار استخدامها لأنها تضر بسلامة اللثة. استعملي معجون البيكربونات مع الماء بشكل منتظم لإزالة اللطخات السطحية عن الأسنان.
السواك:
استخدمي السواك، فهو يساعد على تبييض الأسنان بصورة طبيعية ودائمة، وله فوائد صحية كثيرة منها: القضاء على التهابات اللثة، ومنع رائحة الفم الكريهة. يمكنك استعماله بعد الوجبات أو في أي وقت طيلة اليوم.
عصير الحامض:
ادعكي أسنانك يوميا بكمية مناسبة من عصير الحامض ، سواء باستخدامه على الفرشاة أو على قطعة من القماش أو القطن.
عصير الحامض يساعد على إزالة طبقات "البلاك" من على الأسنان والتخلص من اصفرارها، فقط أضيفي قطرات منه على فرشاة ونظفي بها أسنانك جيدا، ويمكنك استخدام هذه الوصفة يوميا.
اصنعي معجونا من عصير الحامض والملح وضعيه على الأسنان.